إعلان

السفير ماجد عبد الفتاح: هناك استعداد من الأمم المتحدة لدعم سير مفاوضات سد النهضة

12:12 ص السبت 10 يوليه 2021
السفير ماجد عبد الفتاح: هناك استعداد من الأمم المتحدة لدعم سير مفاوضات سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إن انعقاد جلسة بمجلس الأمن للمرة الثانية بشأن السد الإثيوبي يؤكد على أهمية القضية، مشيرا إلى أن الجلسة كشفت أن هناك استعداد من الأمم المتحدة لدعم سير المفاوضات بين الأطراف الثلاث.

وأضاف عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن تحرك مصر والسودان إلى مجلس الأمن جعل الرئيس الكونغولي يفكر في ضرورة أن يكون هناك موقف للاتحاد الأفريقي في هذه القضية.

وأشار رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إلى أنه سيتم تكثيف الاتصالات مع أعضاء مجلس الأمن الفترة المقبلة لكشف المواقف المبطنة، منوها بأن قضية السد الإثيوبي ليست تنموية فقط بل لها جوانب أخرى تتعلق بحقوق الإنسان، معلقا: "نعمل على القضاء على ذريعة أنه موضوع تنموي لا يجب مناقشته في مجلس الأمن".

وأكد رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، أن الفترة المقبلة ستشهد اتصالات أعلى من الأمم المتحدة، مضيفا: "إثيوبيا لا تريد أن يدخل أي طرف من المراقبيين الدوليين"، مشددا على أن العرب ليسوا ضد الأفارقة، ولابد من وضع القضية في مكانها الصحيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان