إعلان

رئيس الجهاز: تأمين مياه الشرب بالعاصمة الإدارية بإجمالي 1.6 مليون متر مكعب

11:18 ص الخميس 01 يوليو 2021
رئيس الجهاز: تأمين مياه الشرب بالعاصمة الإدارية بإجمالي 1.6 مليون متر مكعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إن الجهاز يشرف على المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، مثل إدخال المرافق إلى 40 ألف مبنى بالكامل من شبكات مياه وصرف وكهرباء، وهي بنية تحتية ذكية.

وأوضح "الشربيني"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن كل عناصر المهمات الخاصة بشبكات المياه والصرف والري مزودة بمحابس ومهمات وعناصر يمكن التحكم فيها من خلال مبنى التحكم المركزي الموجود في الحي الحكومي، وهو ما يقلل من الأعطال والمشكلات التي تحدث في المدن النمطية.

وأضاف أن كل الخدمات المقدمة للمواطنين مثل البنية التحتية والوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة ذكية ومختلفة، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بها منظومة لإدارة المخلفات الصلبة، من خلال صناديق موجودة تحت الأرض بها حساسات لتعبر عن الاحتياج إلى تفريغها إذا ما تم ملئها لتسهيل الإدارة بالشكل والمطلوب دون أي تشويه للصورة العامة.

أما فيما يتعلق بآليات الشرب النقية، أكد أن العاصمة يجرى تغذيتها من العاشر من رمضان وآخر من القاهرة الجديدة بإجمالي طاقة تبلغ 200 ألف متر مكعب وجاري رفعها إلى 270 ألف متر مكعب، كما يتم العمل على تنفيذ مشروع مأخذ وروافع خطوط المياه العكرة ومحطة تنقية مياه الشرب النقية التي ستؤمن احتياجات العاصمة الإدارية للمستقبل بإجمالي 1.6 مليون متر مكعب.

فيديو قد يعجبك: