إعلان

الكهرباء: كنا نعيش واقعًا مظلمًا قبل 2014.. وأصبح لدينا وفرة لتلبية الاحتياجات المستقبلية

10:58 ص الثلاثاء 08 يونيو 2021
الكهرباء: كنا نعيش واقعًا مظلمًا قبل 2014.. وأصبح لدينا وفرة لتلبية الاحتياجات المستقبلية

كتبت– سحر عزام:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر كانت تعيش واقعًا مظلمًا قبل عام 2014، وذلك من خلال تخفيف الأحمال، والتي وصلت في أحد الأيام إلى تخفيف 6 آلاف ميجا، أي ما يقرب من 28% من القدرة المتاحة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن تخفيف الأحمال كان له العديد من الآثار السلبية سواء على المواطنين أو المستثمرين أو المشروعات التنموية، لافتًا إلى أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع الكهرباء منذ توليه الحكم في مصر عام 2014 أسهم في حدوث وفرة في قطاع الكهرباء.

وتابع أنه في خلال أول 8 أشهر ونصف الشهر من تولي الرئيس السيسي الحكم، دخل لقطاع الكهرباء أكثر من 3 آلاف و600 ميجا وات، مشيرًا إلى دخول 14 ألفًا و400 ميجا وات من 3 محطات عملاقة جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس خلال عامين ونصف العام من تولي الرئيس السيسي الحكم.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى إقامة العديد من المشروعات من مصادر الطاقة المتجددة خلال الفترة الماضية، وإضافة أكثر من 28 ألفًا و500 ميجا وات وتخطي الاحتياطي في مصر الـ25%، منوهًا إلى أن مصر أصبح لديها وفرة في قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

فيديو قد يعجبك: