إعلان

لميس الحديدي تناشد الرئيس السيسي تنبني حالة الطفل "رشيد"

11:01 م الإثنين 07 يونيو 2021
لميس الحديدي تناشد الرئيس السيسي تنبني حالة الطفل "رشيد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

كشف ياسر طه والد الطفل "رشيد " المصاب بضمور العضلات الشوكي، أن نجله مصاب بمرض نادر بدأت أعراضه تظهر من عمر ثمانية أشهر عندما بدأ يعاني من عدم تطور الحركة والانفعالات مقارنة باقرانه في ذات العمر

وأضاف والد الطفل رشيد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "ON"، مساء الإثنين: "منحنا الطفل بعض المالتي فيتامينات لمدة شهرين لكن فوجئنا ان الطفل حالته تتراجع ولا تتقدم فتوجهنا لطبيب مخ وأعصاب عندما بلغ من العمر سنة وشهرين لاجراء الفحوصات اللازمة له وللاسف طبيب المخ والاعصاب شخص حالة رشيد بطريقة خاطئة لندرة المرض وبالتالي صعوبة التعرف على أعراضه بشكل حاسم".

وتابع طه: "لجأنا لاجراء العلاج الطبيعي بشكل مكثف على مدار أيام الأسبوع ولم نشهد اي تحسن في حالته، وقررنا التوجه لطبيب أخر ووصفنا له الاعراض وأجرى فحوصاته التي أثبت أن مخ الطفل سليم، وأن الطفل يعاني من ضمور العضلات الشوكي".

وواصل: "الطبيب أخبرنا أن رشيد ممكن يكون طفرة جينية ومش لازم نكون قرايب أو أن هناك تسلسل تاريخي عائلي للمرض وهذا هو الاغلب"، موضحا أنه بعد حالة رشيد سيتوجب عليه إجراء فحوصات جينية له ولزوجته ولابنته البالغة من العمر ست سنوات ونصف".

وناشدت لميس الحديدي، الرئيس عبد الفتاح السيسي تنبني تكلفة العلاج الطفل "رشيد " لأن عامل السرعة هام للغاية في تلقي الحقن قبل أن إتمام الطفل لسن العامين.

فيديو قد يعجبك: