إعلان

لجنة "علمية كورونا" تكشف سبب إدراج بريطانيا لمصر في قائمة السفر الحمراء

10:22 م الإثنين 07 يونيو 2021
 لجنة "علمية كورونا" تكشف سبب إدراج بريطانيا لمصر في قائمة السفر الحمراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، حقيقة وجود فيروس متحور مصري موجود في تايلاند والذي أطلق عليه في البداية "المتحور التايلندي"، قائلًا: "كلام مرسل وغير صحيح وليس له أية أسانيد علمية".

وأوضح "النادي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أنه لو كان هناك كما ذكرت بعض الصحف الاجنبية أن هناك متحور مصري لكانت وزارة الصحة المصرية واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أول من سيكشف عن ذلك، مؤكداً أن السلالة الحالية الموجودة في مصر هي نفسها المتواجدة منذ بداية الموجة الثالثة للفيروس.

وأضاف، قائلًا: "الدليل على ذلك ثبات بروتوكولات العلاج منذ بداية الموجة الثالثة وعدم وجود أية تغيرات في الأدوية".

ويعتقد النادي أن السبب التي دفعت المملكة المتحدة لإدراج مصر على قائمة السفر الحمراء، هو التطعيم، حيث أنهم يقيمون بحسب عدد الذين تم تطعيمهم في مصر، م ومدى كونها مجدية من عدمه لشعب تعداد سكانها 100 مليون مصري بالنسبة للارقام.

وأكمل: "دائماً بنلاقي بريطانيا والولايات المتحدة بيحطونا في القائمة الحمراء وكذا أوروبا، وإن كان أداء الإدارة الصحية المصرية خلال أزمة كورونا أفضل منهم في كافة المراحل المختلفة والموجات السابقة من الفيروس".

وواصل: "مصر لم تتعرض لانهيارات في منظومتها الصحية على غرار دول كثيرة بل تحول الأمر إلى إمتيازات كون الأداء المصري في إدارة الازمة يكاد يكون متساوياً لأفضل قطاعات الصحة في العالم مثل ألمانيا وفرنسا وإنجلترا حيث أن أداءنا أفضل منهم".

وأشار إلى أنه رغم الأقبال على التطعيم لكن الأرقام لازالت لاتدعو للتفاؤل، مناشداً المصريين بالحصول على اللقاح.

واختتم قائلًا: "لازم النداءات عبر المنصات المختلفة تتواصل لحث الشعب المصري لتلقي اللقاحات، مافيش حاجة دلوقتي إسمها التفكير في نوعية اللقاح أو أخد اللقاح ولالا ؟، كل اللقاحات الموجودة في مصر تعمل بكفاءة والأعراض الجانبية موجودة في كافة اللقاحات ومصر الأقل في ظهور الأعراض الجانبية للقاحات".

فيديو قد يعجبك: