إعلان

متحدث الصحة: إنتاج أول جرعة من لقاح كورونا محلي الصُنع منتصف يونيو

08:24 م الإثنين 07 يونيو 2021
متحدث الصحة: إنتاج أول جرعة من لقاح كورونا محلي الصُنع منتصف يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، أن مصر استقبلت اليوم 500 ألف جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، ضمن البروتوكول الذي تم توقيعه بين الشركة القابضة "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية في أبريل الماضي.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع علي قناه "الحياة"، اليوم الإثنين، إن عملية إنتاج اللقاح تمر بالعديد من المراحل الأولى إجراء اختبار للمواد الخام في معامل هيئة الدواء، ثم التعبئة وإجراء دراسات الثبات، وتحليل موقف الجرعات للتأكد من فعاليتها، لافتًأ إلى أنه خلال منتصف شهر يونيو الحالي سنلتقي أول منتج من لقاح سينوفاك الذى سيتم تصنيعة محليا في مصر.

وأوضح أن لقاح سينوفاك أثبت فاعلية بنسبة91% وبالتالي حصل على الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وسيتم أخذ اللقاح على جرعتين بين الأول والثاني 21 يوم .

وأشار إلى أنه من المنتظر سنستقبل أكثر من مليون جرعة من لقاح سينوفارم يوم 13 يونيو، وقمنا بتوفير اللقاحات في العيادات المتنقلة أمام مكاتب البريد تزامنا مع صرف المعاشات، و قمنا بتطعيم 3 مليون و 500 الف مواطن حتى الآن، من ضمن تسجيل 6 مليون مواطن، كما خصصنا رقم 1440 لحجز طلبات تلقي اللقاح لكبار السن داخل المنازل.

فيديو قد يعجبك: