إعلان

السجيني: استثناء الأراضي الحاصلة على ترخيص سابق بارتفاعات معينة من اشتراطات البناء

12:58 ص الإثنين 07 يونيو 2021
السجيني: استثناء الأراضي الحاصلة على ترخيص سابق بارتفاعات معينة من اشتراطات البناء


كتب - معتز عباس:

رد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، على شكاوى المواطنين فيما يخص من حصلوا على تراخيص بناء بارتفاعات في وقت سابق أعلى من الاشتراطات الجديدة، وهما أصبحوا معرضون للعقوبة.

وقال "السجيني"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه إذا كانت تلك الأراضي الحاصلة على ترخيص سابق بارتفاعات معينة قبل إقرار الجديدة تقع في شارع رئيسية أو محاور رئيسية فهي مستثناة من تلك الاشتراطات الجديدة.

وأضاف، قائلًا: " في هذه الحالة صاحب الأرض ما يقلقش وسبب التأخير في شمولية الاستثناء لها هي أن المحليات ممثلة في المحافظات تعمل على حصرها لعرضها على مجلس التخطيط العمراني".

وأوضح أنه في حال رفض ذلك من قبل الحكومة كقيد فأنه سيكون هناك تعويضاً مناسباً إما عينياً أو نقدياً، متابعًا: "إذا كان التعويض عيني فسيكون عبر الاستبدال بقطعة أرض بنفس القيمة، أما التعويض النقدي سيخضع لقانون نزع الملكية وما يترتب عليه من تعويض، لافتًا إلى أن القيمة السوقية ستكون حاضرة لأن اي ملف إصلاحي سيكون به نوع من أنواع الجراح.

وأشار إلى أن الحكومة حالياً في مرحلة التجربة في عدد من الأحياء قبل 1 يوليو وفي أعقاب ذلك سنقيم جلسات تقييم الأثر التطبيقي، متابعًا: "احنا نفسنا طويل وهنعمل جلسات تقييم للأثر التطبيقي زي ما حصل في المصالحات وغيرها".

فيديو قد يعجبك: