إعلان

تاج الدين:القيادة السياسية وجهت بتوفير اللقاحات دون أي عوائق إدارية أو مالية

09:52 ص الأحد 06 يونيو 2021
تاج الدين:القيادة السياسية وجهت بتوفير اللقاحات دون أي عوائق إدارية أو مالية

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر بدأت مبكرًا جدًا في التعامل المهني والرفيع والفني والطبي مع لقاحات كورونا، حيث أن مصر أجرت اتصالات مكثفة على مستوى كوفاكس والشركات المنتجة والعلاقات السياسية القوية مع دولة الصين، وهو ما أسهم في تعدد مصادر حصول مصر على لقاحات كورونا.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه في مرحلة من المراحل كانت الدول المنتجة لهذه اللقاحات كانت تفضل أولوية تطعيم سكانها قبل تصدير الجرعات لدول العالم، موضحًا أن مصر تواصلت مع دول ومؤسسات مختلفة مثل الاتحاد الأفريقي والصين وهو ما وضعها على الخريطة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات.

وتابع، أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة اللقاحات والصناعات الطبية المتقدمة والمواد الخام وأدوية الأورام، لأن هذه الأزمة أبرزت بما لا يدع مكانًا للشك أهمية امتلاك الدول قدرات وطنية عالية على تصنيع أو المساهمة في تصنيع والمشاركة في إنتاج هذه المواد والأدوية.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن القيادة السياسية وجهت بتوفير اللقاحات، وذلك بكل ما تحتاجه من تمويل دون أي عوائق إدارية أو مالية أو أي شيء بيروقراطي دون وجود مشكلات تُذكر.

فيديو قد يعجبك: