إعلان

محمد السباعي: وزير الري أكد أن مقترح إثيوبيا ببناء 100 سد لخداع الرأي العام.. فيديو

09:33 م السبت 05 يونيو 2021
محمد السباعي: وزير الري أكد أن مقترح إثيوبيا ببناء 100 سد لخداع الرأي العام.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال النائب محمد السباعي، المتحدث باسم نواب التنسيقية بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تبذل مجهودًا كبيرًا لتعويض الفجوة المائية، مشيرًا إلى أن قضية السد الإثيوبي تشغل بال جميع المصريين، فحجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر كبير.

وأضاف "رسلان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، عقد لقاءًا حواريًا مع عدد من نواب المحافظين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة للاطلاقع على مجهودات الدولة في ملف سد النهضة والتحدث عن الآثار السلبية للسد.

وتابع، أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أكد على أن القيادة السياسة قادرة على حل أزمة السد الإثيوبي، موضحًا أن أن أي إجراء أحادي بالملء دون التنسيق يعتبر إجراء أحاديًا يخالف كل الأعراف الدولية والدولة المصرية حريصة على مواجهة ذلك".

وأردف، المتحدث باسم نواب التنسيقية بمجلس الشيوخ، أن هناك مشاكل فنية في السد، وأن عدد توربينات إثيوبيا غير قادرة على توليد الكهرباء وفشلهم في ذلك، كما أنها لن تنجح في الانتهاء من الأعمال اللازمة لتوليد الكهرباء، مؤكدًا: "قضيتنا الأساسية هي الوصول لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة ".

وأشار، إلى أن وزير الري قال إن إثيوبيا عرضت معلومة بناء 100 سد لخداع الرأي العام، كما أن هناك خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037.

فيديو قد يعجبك: