إعلان

عبد المنعم سعيد: لم آرى حجم الالتفاف الشعبي حول قناة السويس منذ بناء السد العالي

12:32 ص الأربعاء 30 يونيو 2021
عبد المنعم سعيد: لم آرى حجم الالتفاف الشعبي حول قناة السويس منذ بناء السد العالي

كتب – معتز عباس:

قال عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي، إنه عقب انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي وإقرار الدستور، دخلنا في عهد جديد من المشروعات والصناعات القومية، منها مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة.

وأكد "سعيد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن حجم الالتفاف الشعبي حول تمويل ودعم مشروع القناة لم يره منذ نشأة السد العالي، متابعًا: "الناس كانت عمالة تطلع فلوس عشان تمويل هذا المشروع، من أجل السرعة والانجاز بدل ما يتم إنشاؤه في 3 سنوات تم تقصير المدة".

وأوضح أن الفترة الصعبة التي مرت بها الأسر المصرية هي وقت تعويم سعر الصرف، لأن أضراره كانت جامدة لكن هذا كان وقت الجد، لأن الدولة بدأت تتكلم عن مؤتمر اقتصادي و عاصمة إدارية جديدة ومشروعات قومية أكثر.

وأضاف، قائلًا: "الحتة الكبيرة اللي حسستني دخلنا جد في مرحلة كبيرة كانت تعويم العملة رغم انه زاي كل الناس التعويم ضرني جامد وكل الطبقة الوسطى المصرية تضررت جدا، لكن من معرفتي بتجارب دول أخرى مفيش كانت نقطة بداية جادة إلا من هذا الموضوع، دا الحتة اللي بنخرج من حكاية مشروعات كويسة.. دي اللي بتعمل نقلة نوعية وهنخش فرن التقدم وهنتوجع وهنستحمل وناخد العلاج الحقيقي مش مجرد مسكنات كمادات".

فيديو قد يعجبك: