إعلان

وكيل "الصحفيين": الوعي العام في 2014 كان في غيبوبة وفي حاجة إلى انعاش

12:21 م الخميس 03 يونيو 2021
وكيل "الصحفيين": الوعي العام في 2014 كان في غيبوبة وفي حاجة إلى انعاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أيمن عبدالمجيد وكيل نقابة الصحفيين، إن أكبر تحدي واجه القيادة السياسية هو تحويل الدولة المصرية من شبه دولة كما وصفها الرئيس السيسي في هذا الحين إلى دولة، مشيرًا إلى أن الدولة كيان سياسي يقدم خدماته لكل مواطنيه ولديه قدرة فاعلة وقوية على بسط نفوذه وحماية أمنه الخارجي وتلبية كل متطلبات التنمية.

وأضاف "عبدالمجيد"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية خرجت من صدمات سياسية ومحاولات لتقويض بنيانها وإحداث شروخ بسبب وجود مخطط كان يحاك للمنطقة العربية وفي القلب منها مصر.

وأكد أن مُستهدفي هذه المنطقة يعلمون أن قوة مصر تعني ازدهار وقوة مصر، أما تفكيك الدولة المصرية فهو يعني انتهاء المنطقة وتحويلها إلى دويلات تحكمها ميليشيات متناحرة تخدم أهداف الاستعمار الجديد والدول التي تستهدف نهب ثروات هذه المنطقة.

وأوضح، أن هناك أخطاء سياسية كانت ترتكب قبل عام 2014 وتحول مؤسسات الدولة من عرقلة هذه المخططات، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم ينتخب رئيسا لمصر دون خبرات، لكنه جاء من مؤسسة تعد بمثابة العمود الفقري الحامي للدولة المصرية وهي المؤسسة العسكرية، وكان على رأس جهاز معلوماتي يستهدف جمع المعلومات وتحليلها ووضع استراتيجيات وخطط للمستقبل فكان لديه إلمام كامل بالتحديات كافة.

وأشار إلى أن الوعي العام كان في غيبوبة وفي حاجة إلى انعاش، لذلك كانت هناك استجابة سريعة للشائعات والاحباط والتشكيك فيما يمكن أن نصل إليه وتفريغ القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي في بداية توليه حكم البلاد من الدعم الشعبي، لكن الرئيس السيسي وأجهزة الدولة المصرية عملوا على إيقاظ الوعي العام ليدرك المواطن حجم التحديات في هذه المرحلة.

فيديو قد يعجبك: