إعلان

استشاري أوبئة: اللقاحات تقلص انتشار متحور "دلتا" من فيروس كورونا

12:56 ص الثلاثاء 29 يونيو 2021
استشاري أوبئة: اللقاحات تقلص انتشار متحور "دلتا" من فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن متحور "دلتا" لفيروس كورونا المستجد يثير القلق والفزع في عدد كبير من بلدان العالم، حيث أعلنت أكثر من 92 دولة رصدها لإصابات بسبب هذا المتحور.
وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن متحور "دلتا" لديه قدرة كبيرة على الانتشار، لكن العنصر الجيد في الأمر أنه يستجيب بشكل جيد للقاحات، والعنصر الحاكم لتقليص انتشاره هو تلقي اللقاح وإتباع الاجراءات الاحترازية.
وذكر الخولي أن هناك احتمالات لمواجهة تحورات أخرى في الفيروس خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى وجود تخوفات من موجات أخرى في تلك البلدان الأقل في معدلات التلقيح، لذا هناك أهمية كبيرة للقاحات في تقليل معدل الاصابات.
وتابع الخولي بأن متحور "دلتا" لم يُرصد في مصر حتى الآن وفقًا للمعلومات التي وصلت لمنظمة الصحة العالمية، رغم رصده في عدد من بلدان المنطقة وشرق المتوسط، وما رصد فقط هو سلالة "الفا" التي ظهرت في المملكة المتحدة في ديسمبر الماضي.
واستطرد: "قد يظهر هذا المتحور في مصر، لكن الفيصل في ذلك هو تقوية أنظمة التتبع والترصد الصحية في البلدان واختبارات التسلسل الجيني وتتبع الحالات والمخالطين لهم وعزلها".

فيديو قد يعجبك: