إعلان

الأعلى للثقافة: الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير خلال ساعات

11:03 ص الأحد 27 يونيو 2021
الأعلى للثقافة: الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير خلال ساعات

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلى الأعلى للثقافة، إن اليوم يعتبر يوم متفرد بالنسبة للأطفال والنشيء في مصر، حيث أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة ستعلن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير خلال ساعات وذلك للمرة الأولى، ليس على مستوى مصر فقط وإنما على مستوى المنطقة والقارة الأفريقية بالكامل.

وأضاف "عزمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخيريا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الدولة خصصت الجائزة للأطفال تماشيًا مع السياسة الدولة المصرية التي تنتهجها لبناء الإنسان المصري، موضحًا أن هذه الجائزة تكون للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة وهو ما يعكس حرص الدولة المصرية على بناء العقول فعلا لا قول فقط.

وتابع، أنه تم الإعلان عن التقدم للمسابقة في نهاية شهر فبراير الماضي، منذ 4 أشهر من فتح باب للتقدم في المسابقة، موضحًا أن الفترة الزمنية للمسابقة قصيرة والإقبال كان كبيرًا وتلقينا أكثر من 4300 عمل من كل محافظات الجمهورية، ونحن سعداء جدًا لأن نسبة تمثيل صعيد مصر في المسابقة كانت كبيرة جدًا.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن المسابقة شملت مجالات الفنون والأداب والابتكارات، موضحًا أن كل مجال يندرج تحته مجموعة من الفروع مثل القصة والشعر والمسرح والشعر والرسم والغناء والعزف وتصميم المواقع الإبتكارية، موضحًا أن الإقبال على الفروع كان متفاوتا، وكان الرسم والغناء الأكثر إقبالا، كما شهد مجال الابتكارات العلمية إقبالًا كبيرًا ومميزًا رغم حداثة هذا الفرع.

وأشار، إلى أنه جرى تقسيم هذه الجائزة إلى فئتين عمريتين الأولى من 5 إلى 12 سنة، والفئة الثانية أكبر من 12 سنة حتى 18 سنة، وشهدت الفئة الأولى وجود ابتكارات وابداعات علمية كبيرة.

فيديو قد يعجبك: