إعلان

رئيس البحث العلمي: أزمة كورونا سرعت في تنفيذ خطة اعتماد الدولة على الذكاء الاصطناعي

12:40 م السبت 26 يونيو 2021
رئيس البحث العلمي: أزمة كورونا سرعت في تنفيذ خطة اعتماد الدولة على الذكاء الاصطناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن أزمة فيروس كورونا المستجد سرعت في تنفيذ خطة البحوث والتطوير والابتكار لمعاونة الدولة في اللحاق بالثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وهي الخطة التي كلف بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 2018.

وأضاف صقر، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن أزمة فيروس كورونا كشفت عن الحاجة الماسة للتعامل عن بعد وتطوير تكنولوجيات جديدة تعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الخطة تعتمد على 4 محاور، أولها بناء القدرات وتمكين الشباب من خلال دعم مشروعات تخرج موجهة للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتفعيل منصة بنك الابتكار المصري، وهو ما تعمل عليه الأكاديمية.

وذكر صقر أن المحور الثاني هو إنشاء حاضنة للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، لاحتضان رواد الأعمال في هذا المجال وتطبيقاته، مشيرًا إلى أن الدولة دعمت إنشاء حاضنة في كل من جامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس وإحدى جمعيات المجتمع المدني.

وأشار صقر إلى أن المحور الثالث هو تحويل أحد مصانع الإنتاج الحربي للاعتماد على الثروة الصناعية الرابعة وما يستلزمه ذلك من بناء قدرات وتزويد الأجهزة بمستشعرات وتحويلها إلى ماكينات ذكية تتواصل مع بعضها البعض، وسيؤتي هذا المشروع ثماره في سبتمبر المقبل كما صرح وزير الإنتاج الحربي.

فيديو قد يعجبك: