إعلان

رئيس قناة السويس: وضعنا اللمسات الأخيرة للتسوية النهائية مع ملاك سفينة "إيفر جيفين"

01:16 م الخميس 24 يونيو 2021
رئيس قناة السويس: وضعنا اللمسات الأخيرة للتسوية النهائية مع ملاك سفينة "إيفر جيفين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أننا نقوم بعمل تطوير وتوسعة وازدواج وتعميق داخل القناة، للسماح بزيادة عدد السفن.

وأضاف "ربيع"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أن عملية التعميق والتوسعة تبدأ من الكيلو 122 حتى الكيلو 162، منها 10 كم في البحيرات المرة، حيث نقوم بتوسعة القناة للسماح بتواجد 6 سفن زيادة، وتقليل مدة مرور عبور السفن، إضافة إلى توسعة وتعميق أحد مناطق قاع القناة من 66 قدمًا إلى 72؛ لتقليل مخاطر جنوح السفن وتسهيل المناورة.

وأكد أن الفترة الماضية خلال أسبوعين كان هناك تفاوض بشكل كبير جدًا لأزمة السفينة الجانحة إيفر جيفين، وقررنا أن تحل بشكل تفاوضي على أن نذهب إلى المحكمة، ووضعنا في حسابنا العلاقات الاقتصادية والعلاقات مع العملاء، والعلاقات السياسية مع دولة اليابان، إلى جانب مراعاة مصالح التجارة العالمية.

وأشار إلى أن هناك ١٨ ألف حاوية على السفينة من كافة دول العالم؛ لذلك توصلنا إلى اتفاق مبدئي بعد المناقشات المكثفة، والآن نضع اللمسات الأخيرة في التسوية النهائية، من أجل المحافظة على حقوقنا، والحفاظ على علاقتنا مع شركائنا المميزين.

وفى سياق متصل، صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم توقيع عقد الاتفاق المبدئي؛ لإنهاء التفاوض الودي بين قناة السويس ومالك السفينة "إيفر جيفين"، والتي سبق أن جنحت بالمجري الملاحي للقناة مارس الماضي في الترقيم 151 بمدخل مدينة السويس.

فيديو قد يعجبك: