إعلان

رئيس قناة السويس: توصلنا لحل مرضي في قضية السفينة الجانحة

08:46 م الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس قناة السويس: توصلنا لحل مرضي في قضية السفينة الجانحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة توصلت إلى حلٍ مُرضٍ وتسويةٍ في أزمة السفينة الجانحة إيفر جيفين، التي طالبت فيها بتعويض من ملاك السفينة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا صياغة العقد النهائي للتسوية.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الهيئة عقدت مفاوضات جادة مع الشركة المالكة للسفينة على مدار 12 يومًا حتى وصل الطرفان إلى اتفاق على التسوية السلمية لسداد التعويضات، دون اللجوء إلى المحكمة.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أنه منذ توقيع وثيقة سرية المعلومات بشأن قضية السفينة، اقتربت الأمور من الحل، بعدما ثار حديث كثير عن أرقام التعويض خلال الفترة الماضية.
وأشار ربيع إلى أن التسوية حافظت على حقوق القناة كاملة وعلى علاقتها بعملائها، لافتًا إلى أن الشركة المالكة للسفينة من أكبر عملاء الهيئة.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن القناة حققت في شهر مايو المقبل أرقام جيدة، وبيلغ الإيراد الشهري 532 مليون دولار بزيادة 19% عن شهر مايو 2020، والحمولات الصافية 106 مليون طن بزيادة 11.7، وعدد السفن المارة 1703 بزيادة 7% عن نفس الشهر العام الماضي، ليحقق الشهر تاني أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة وثالث أعلى حمولة صافية مرت بالقناة.
وتابع ربيع بأن التجارة العالمية بدأت في التحسن بعد أزمة جائحة فيروس كورونا، والحركة في القناة تسير بشكل جيد جدًا بفضل الحزمة التسويقية خلال فترة الجائحة.
وكانت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية قررت الأحد الماضي، تأجيل نظر دعوى ثبوت الدين وحق التعويض على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفين" لجلسة لجلسة 4 يوليو المقبل للتسوية الودية في القضية بناء على طلب ملاك السفينة.


فيديو قد يعجبك: