إعلان

وزير القوى العاملة: دعمنا العمالة غير المنتظمة بـ 6 مليارات جنيه خلال جائحة كورونا

12:42 م الإثنين 21 يونيو 2021
وزير القوى العاملة: دعمنا العمالة غير المنتظمة بـ 6 مليارات جنيه خلال جائحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن العمالة غير المنتظمة أخذت من الدولة المصرية اهتمام شديد في العامين الماضيين، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي كان لديها اهتمام كبير بهذه الفئة من العمالة وما تم تقديمه في ظل جائحة كورونا كبير، مثل المنحة الرئاسية بصرف المبالغ الخاصة بالعمالة، قائلًا: "كلفت الدولة ما يقرب من 6 مليار جنيه".

وأضاف "سعفان" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن حسابات رعاية العمالة الغير منتظمة بالوزارة ساهمت في مليار و400 مليون جنيه منها، وهو كان دعم لهذه الفئة، موضحًا أن هناك قاعدة بيانات في المديريات تصل إلى ما يقرب من 200 ألف شخص، وعقب صرف المنحة بدأنا في حصر واقعي من داخل المشروعات القومية.

وتابع، أن العاصمة الإدارية الجديدة بها ما يقرب من 500 ألف عامل، موضحًا: "حصرنا بيانات حوالي 60 ألف عامل منها ومستمرون في استكمال بيانتهم"، كما أنه تم حصر بيانات 30 ألف عامل في مدينة العلمين الجديدة من إجمالي 60 ألف عامل، بجانب المشروعات القومية على مدار المحافظات المختلفة.

وأردف، وزير القوى العاملة، أن هناك توجيه لمديريات القوى العاملة لاستكمال قواعد البيانات من خلال مواقع العمل الفعلية، مؤكدًا أن هناك حصر للصيادين والذي بلغ عددهم 53 ألف صياد على مستوى الجمهورية،

فيديو قد يعجبك: