إعلان

إسلام عنان: يمكن تخفيف الإجراءات الاحترازية بعد تلقيح 50% من المصريين

12:03 م الأحد 20 يونيو 2021
إسلام عنان: يمكن تخفيف الإجراءات الاحترازية بعد تلقيح 50% من المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن فرص نقل العدوى بفيروس كورونا من شخص حصل على اللقاحات للآخرين تقل بنسبة 50%، مشيرًا إلى ندرة احتمال نقل العدوى بين شخصين حصلا على اللقاحات، قائلًا: "يمكن تقليل الاجراءات الاحترازية في مصر عند تلقيح 50% من المواطنين".

وأضاف "عنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه إذا أصيب شخص حاصل على لقاح كورونا بالفيروس فإن الحمل الفيروسي يكون قليل، لذلك تقل فرص نقله للعدوى بنسبة 50%، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على تطبيقها حتى بعد الحصول على اللقاحات وبخاصة إذا كان الشخص الذي حصل على اللقاحات يتعامل مع كبار السن.

وتابع، أن تعامل الدولة المصرية مع ملف اللقاحات جيد للغاية، مردفًا: "كنا سنواجه قدرة كبيرة لو لم نكن قادرين على تصنيع اللقاحات، وسنبدأ تصنيع لقاح سينوفاك، وسنحصل على لقاحات أسترازينيكا وجونسون أند جونسون، ونتمنى تلقيح 20% من المواطن قبل نهاية العام الجاري".

وأردف، أستاذ اقتصاديات الصحة: "أن تنوع اللقاحات شيء جيد للغاية، وكل اللقاحات المتاحة ستكون ناجعة ضد الإصابات الحادة ودخول المستشفيات والعناية المركزة والوفيات بنسب تقترب من 100%، أما بالنسبة إلى نسب نجاح اللقاحات التي يتم الإعلان عنها فهي خاصة بالإصابات الخفيفة والمتوسطة".

فيديو قد يعجبك: