إعلان

الإنتاج الحربي تكشف تفاصيل تأهيل 1000 مهندس على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة- فيديو

11:34 ص الأحد 20 يونيو 2021
الإنتاج الحربي تكشف تفاصيل تأهيل 1000 مهندس على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف محمد عيد بكر، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، تفاصيل إطلاق الوزارة لمبادرة تأهيل 1000 مهندس على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، قائلًا: "خلال نهاية الأسبوع سيتم إطلاق مبادرة تأهيل 1000 مهندس على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتحول الرقمي، بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وإحدى الشركات العالمية".

وأضاف "بكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن تدريب الـ 1000 مهندس سيكون مجاني بالتعاون ما بين الإنتاج الحربي وممثل الشركة العالمية في مصر، موضحًا أن التدريب يكلف الوزارة حوالي 3000 دولار للمهندس الواحد، وتتحملها الوزارة والشركة بالكامل.

وتابع، أن التقديم سيكون من خلال رابط سيتم إطلاقه من قبل الوزارة يوم الخميس المقبل، مؤكدًا أن ملف التحول الرقمي أحد أهم الملفات التي تعمل عليها الدول في الفترة الماضية وتحديدًا في مجال الصناعة، موضحًا: "داخل الوزارة لدينا محاكاة وخط إنتاج يحاكي الثورة الصناعية الرابعة في مصنع 300 الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في فبراير 2020".

وأردف المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، أن الهدف من الثورة الصناعية الرابعة على خطوط الإنتاج هو تقليل من تعامل البشر مع الآلة، مؤكدًا أن التدريب سيشمل عددا من الكورسات للمهندس الواحد، على مدار شهر للدورة الواحدة، والهدف منه تقليل الهدر من مواد التصنيع، والتنبؤ بالأعطال الفنية.

وأشار، إلى أن معايير الاختيار ستكون على أساس التخصص، وعدد من الاختبارات التي سيخضع لها المهندس للقبول، ولا يشترط أن يكون خريج خبرة، والتدريب يقبل الخريجين الجدد.

فيديو قد يعجبك: