إعلان

"غير معدٍ"..مجدى بدران يوضح حقيقة الفطر الأخضر وأعراضه وطرق انتقاله

12:06 ص الأحد 20 يونيو 2021
"غير معدٍ"..مجدى بدران يوضح حقيقة الفطر الأخضر وأعراضه وطرق انتقاله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الفطر الأخضر ليس جديدًا وغير معدٍ وليس له علاقه بفيروس كورونا، ويصاب به الأشخاص الذين يعانون من نقص شديد في المناعة شديد، لافتًا إلى أن الفطر الأخضر يعيش في التربة والهواء ويتواجد بالأماكن الملوثة غير جيدة التهوية.

وأوضح بدارن، في مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر فضائية "dmc"، مساء السبت، أن الفطيرات هي الجهاز الهضمي للكوكب ولها دور هام في عملية تحلل الأجسام الميتة والتخلص منها، مشيرًا إلى الفطريات تعمل في كافة البيئات وتفرز عدد من الصباغات الملونة، منوهًا على أن كل فطر يكون له لون وهذا اللون يكشف نوع الفطر واسمه.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الفطر الأخضر يفرز صباغات خضراء اللون، لحمايته من الأشعة فوق البنفسيجية والحد من تعرضه للجفاف والبقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى زيادة قدرته على النمو في الظروف غير المواتية وغير المناسبة.

وأشار الدكتور مجدي بدران، إلى أن الصباغات التي يفرزها الفطر تساهم بشكل كبير على البقاء على قيد الحياة، ومقاومة التهاب الخلايا المناعية، الموجودة في جسم الإنسان والتي تعمل على افتراس الفطر.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الهند أصبحت مسرح للفطريات الملونة، منوهًا على أن ظهور الفيروسات في الهند بشكل كبير نظرًا لقلة الاهتمام الصحي والثقافة الصحية لدى المواطن"

فيديو قد يعجبك: