إعلان

رئيس "استئناف القاهرة": السيسي دافع بقوة عن أهمية استقلال القضاء

09:39 م الأربعاء 02 يونيو 2021
رئيس "استئناف القاهرة": السيسي دافع بقوة عن أهمية استقلال القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار عبده عطية الأدون، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر اليوم عن كونه أب لكل المصريين، والقرارات التي صدرت عن مجلس الهيئات القضائية جاءت لتحقيق العدالة الكاملة للقضاة والمواطنين.
وأضاف الأودن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول أهمية استقلال القضاء ودافع عنه بكل قوة خلال اجتماع مجلس الهيئات القضائية تحت رئاسته، مشيرًا إلى أن القرارات التاريخية الجديدة ستقضي على التفاوت في المرتبات بين القضاة في الهيئات القضائية المختلفة.
وعقد المجلس الأعلى للهيئات القضائية اجتماعًا اليوم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناول عددًا من الموضوعات غير المسبوقة، وصدرت عنه قرارات تاريخية تشكل علامة مضيئة على طريق القضاء المصري العريق، وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.
ومن القرارات الصادرة اليوم، اعتبار يوم الأول من أكتوبر من كل عام يومًا للقضاء المصري، وتوحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة في الجهات والهيئات القضائية الأربعة القضاء العادي ومجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

فيديو قد يعجبك: