إعلان

خبير عسكري: مشاركة مصر في التدريبات العسكرية يؤكد قدرتها على مجابهة التحديات

11:59 ص الأربعاء 02 يونيو 2021
خبير عسكري: مشاركة مصر في التدريبات العسكرية يؤكد قدرتها على مجابهة التحديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء أركان حرب عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر تشهد تحديات كثيرة مؤخرًا.

وأوضح "العمدة"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه هناك نزاعات على الغاز الطبيعي في الشرق المتوسط وهو ما يتطلب إجراء حماية من قبل القوات البحرية لذلك فإنها تشترك في عدة تدريبات مع أكثر من دولة مثل فرنسا وتونس والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد على أن مشاركة مصر في التدريبات بكل الاتجاهات الاستراتيجية في توقيت واحد دلالة على قدرة مصر على مجابهة التحديات في أي مكان وأي توقيت، وهو ما يمنح رسائل ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر أو محاولة فرض أمر واقع على الدولة المصرية.

ولفت إلى انه هناك الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، ويتم فيها التعاطي مع المدارس المختلفة من دول الخليج العربي التي يكون أمنها القومي مرتبطا بأمن مصر وفي إطار التعزيز هذه الشراكة والصداقة والتعاون العسكري يتم تنفيذ تدريبات المشتركة.

وأشار إلى أن هناك تهديدات في الاتجاه الاستراتيجي الشرقي متمثلة في إيران ومحاولة فرض هيمنة وسيطرة وتهديد الأمن القومي العربي، لذلك تشارك مصر في تدريبات مع عدة الدول مثل باكستان والإمارات والكويت، كما أن هناك تهديدات في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي وبخاصة فيما يتعلق بالأمن القومي المائي وتواجد مصر في عمق القارة الأفريقية ومشاركتها في حل النزاعات وإسكات المبادئ وهي المبادرة التي طرحتها مصر في عام 2019، لذلك تشارك في التدريبات المشتركة لحماية النيل.

وأكد عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن مصر تتعاون مع البلاد وتستفيد من التكتيكات في المستويات الأدنى والمستويات الأعلى وتتعامل مع كل العناصر التي يربطها معها عناصر مشتركة، فمثلا شاركت مصر في 3 تدريبات مشتركة مع السودان.

فيديو قد يعجبك: