إعلان

وكيل زراعة الشرقية: من يتعامل مع مشروع إعادة إنتاج الحرير بجدية يحقق أرباحًا جيدة

10:59 ص السبت 19 يونيو 2021
 وكيل زراعة الشرقية: من يتعامل مع مشروع إعادة إنتاج الحرير بجدية يحقق أرباحًا جيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:


قال المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، إن مشروع إعادة إنتاج الحرير الطبيعي في المحافظة يهدف إلى رفع دخل الأسرة الريفية وتنشيط الزراعات والحرف اليدوية الزراعية التي لا تحتاج إلى تجهيزات.

وأضاف لاشين في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه يجري عقد دورات تدريبية تحت إشراف أساتذة متخصصين في دودة القز، للوصول إلى أقصى ربحية وتنمية دخل الأسر الريفية.



وتابع وكيل وزارة الزراعة: "بدأ معنا في التدريب 32 مشتركا، وحصل كل منهم على 2 جرام بيض لدودة الحرير للحصول على الخبرة اللازمة، وفي الدورات المقبلة سيحصل كل مشترك على الكميات التي تناسبه، ورغم انخفاض التكلفة فإن المشروع مربح، ومن يحصل على على 6 جرام يربح 2000 جنيه في الدورة الواحدة التي تقدر بـ35 يوما".

وأشار لاشين إلى أن هناك تعاون مع المجلس القومي للمرأة، حتى تطرق الرائدات الريفيات الأبواب في القرى والنجوع من أجل المشاركة في المبادرة والحصول على التوعية، كما عقدت المديرية ندوات في المراكز والقرى، ومن يتعامل مع المبادرة بجدية يحقق أرباحًا جيدة للغاية.

وذكر وكيل وزارة الزراعة أن المشروع بحاجة إلى نوع من الأشجار مثل الشجر الهندي والياباني وشجر التوت المتقزم الأفضل في مواصفات الإنتاج، مشيرًا إلى زراعة 1500 شتلة توت لتكون نواة المشروع.

وأشار لاشين إلى أن المشروع قدمته مديرية الزراعة بالاشتراك مع معهد بحوث النبات وتحت إشراف الدكتور المحافظ ممدوح غراب وتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير.

فيديو قد يعجبك: