إعلان

محافظ شمال سيناء: تم إنفاق 600 مليار جنيه على المشروعات في سيناء خلال 7 سنوات

12:31 م الخميس 17 يونيو 2021
محافظ شمال سيناء: تم إنفاق 600 مليار جنيه على المشروعات في سيناء خلال 7 سنوات

كتب- معتز عباس:

قال اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، إن تكلفة مدينة رفح الجديدة التي تبنيها الدولة المصرية لصالح أهالي رفح والشيخ زويد الذين تضرروا من العمليات الإرهابية، بلغت تكلفة أعمال المرحلة الأولى منها 1.4 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المدينة ستشهد بناء 3456 شقة.

وأضاف "شوشة" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه سيتم تسليم عمارات المرحلة الاولى لأهالي رفح والشيخ زويد في بداية العام الجديد، بواقع 84 عمارة بكل عناصرها الخدمية مثل: الأسواق ودور العبادة.

وأكد أن هناك محاور عديدة للتنمية، حيث تم إنفاق مبلغ قدره 600 مليار جنيه على المشروعات في سيناء خلال 7 سنوات، مشيرًا إلى أنه من أبرز محاور التنمية في سيناء هي التنمية الزراعية، والتي يهتم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة المقبلة؛ لأن سيناء أرض خصبة، لكن مشكلتها الرئيسية كانت تتمثل في إتاحة المياه.

وأشار إلى أنه قريبا سننتهي من أعمال محطة معالجة بحر البقر، التي توفر 5.2 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، أي أنه لم يعد هناك أي مشكلة في سيناء على مستوى توفر مياه الزراعة، وفي هذه المرحلة تم تخصيص 271 ألف فدان لصالح المرحلة الأولى للاستفادة من مياه محطة معالجة بحر البقر.

فيديو قد يعجبك: