إعلان

توفي بسببها أكثر من شخص.. "مكافحة التدخين" تحذر من سجائر خطيرة

11:35 ص الخميس 17 يونيو 2021
توفي بسببها أكثر من شخص.. "مكافحة التدخين" تحذر من سجائر خطيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف عصام مغازي مدير الجمعية المصرية لمكافحة التدخين، تفاصيل تكريمه من قبل منظمة الصحة العالمية بسبب جهوده في محاربة التدخين.

وقال "مغازي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، اليوم الخميس، إن منظمة الصحة العالمية تحدد أيامًا من السنة؛ لتعزيز جهود مكافحة بعض الأمراض، مثل اليوم العالمي لمرض السكر، أو اليوم العالمي للإعاقات العقلية والذهنية، حتى تلفت النظر إلى هذه المشاكل.

وأوضح أن المنظمة اختارت يوم 31 مايو؛ ليكون اليوم العالمي للامتناع عن التدخين؛ لإلقاء الضوء على هذه المشكلة، إذ أن العالم يحتوي على مليار مدخن على مستوى العالم، كما أن هناك 8 ملايين وفاة سنوية جراء التدخين.

وأضاف أن شركات السجائر تطور من نفسها وخداعها للجماهير حفاظًا على السوق، إذ أنها سوق كبيرة وتدر مليارات الدولارات سنويًا، وبالتالي فإنها تحافظ على تطوير خدعها، فهناك سجائر خفيفة ومنخفضة القطران وغيرها، ومنذ حوالي 15 سنة ظهرت السجائر الإلكترونية وادعت الشركة عدم وجود أضرار، وعمومًا فإن التدخين بكل أنواعه ضار بالصحة".

وحذر عصام مغازي مدير الجمعية المصرية لمكافحة التدخين، من سجائر "إيفالي" الإلكترونية، مفسرًا ذلك بوفاة أكثر من حالة في ولاية نيويورك الأمريكية جراء تناولها، وناشد الإعلام تسليط الضوء عليها.

فيديو قد يعجبك: