إعلان

سيدة تكتشف طلاقها منذ 2015 أثناء قيامها بتجديد بطاقة الرقم القومي

12:44 ص الخميس 17 يونيو 2021
سيدة تكتشف طلاقها منذ 2015 أثناء قيامها بتجديد بطاقة الرقم القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

كشفت رشا محمد صادق، سيدة مصرية من محافظة الدقهلية، عن اكتشافها طلاقها من زوجها منذ عام 2015 وذلك أثناء قيامها بتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى الأربعاء، أنها ذهبت للسجل المدني؛ لتجديد بطاقة الرقم الخاصة بها لطلب الطلاق من زوجها وإنها تفاجأت بإخبار الموظف لها بثبوت طلاقها وفقا للسجلات الرسمية للدولة، لافتة إلى عدم علمها بواقعة الطلاق وحياتها مع زوجها في منزل واحد.

وأشارت إلى أن المأذون استدعى زوجها والذي أكد لهم في البداية أنها زوجته شرعًا وليست قانونًا ثم يطلب منها بعد ذلك اعتبار نفسها ملك يمين له، متسائلة عن حقوقها خلال الـ5 سنوات الماضية حيث كانت تعتبر مطلقة وفقًا للقانون.

ومن جانبه أوضح الدكتور ولاء عراقيب، أستاذ القانون المدني بجامعة طنطا، إن الزوج يجوز له طلاق زوجته غيابيًا بإرادة منفردة ولكن مع ضمانات قانونية تكفل للزوجة حقوقها من خلال حق الزوج في مراجعة زوجته خلال فترة العدة، مع إلزام قانوني عليه بإخطار زوجته رسميًا بذلك، وإثبات الزوج لواقعة المراجعة في فترة العدة بورقة رسمية.

وأشار إلى أهمية تقدم السيدة رشا محمد صادق ببلاغ للنيابة العامة؛ للتحقيق في واقعة عدم إخطارها بالطلاق؛ لتحديد الطرف المسئول عن هذا التقصير.

فيديو قد يعجبك: