إعلان

محمد فريد: زيادة بنسبة 120% للمتجهين للتقيد بالبورصة خلال الـ 3 أشهر الماضية

10:47 م الأربعاء 16 يونيو 2021
محمد فريد: زيادة بنسبة 120% للمتجهين للتقيد بالبورصة خلال الـ 3 أشهر الماضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصات تحقق عوائد لمن يسعى للإدخار تدريجيًا، حيث أن طريقة الإدخار التدريجي يكون عبر صناديق الاستثمار التي يديرها أشخاص محترفين مرخص لهم من قبل المسؤولين عن سوق المال، ولديهم الخبرة والوقت والمعرفة لمتابعة الاستثمارات والاستفادة من قبل المواطنين في هذا الأمر.

وأضاف "فريد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه تم عمل دراسات كثيرة في العالم على أن الإدخار التراكمي التدريجي في مختلف القنوات فأن أسواق الأسهم أو رأس المال من أكثر الأسواق التي تعطي عوائد على المدى الطويل مقارنة بأي شيء آخر.

وتابع، أن من الأجزاء المميزة لسوق رأس المال أو أسواق الأسهم هو إمكانية تجزئة الاستثمار الخاصة بالشخص، حيث أنه لا يكون هناك حاجه لأرقام ضخمة لعمل إدخار تدريجي بعكس الاستثمارات الأخرى التي تحتاج لأرقام أكثر بكثير للاستفادة من الإدخار التراكمي التدريجي.

وأردف، رئيس البورصة المصرية، أن أسواق الأسهم يعطي العوائد الأطيب أفضل من قنوات الاستثمار الأخرى، موضحًا أن هناك عوائد تعود على الشركات في بعض منها عوائد مالية على مستوى اختلاف معدل الضريبة ما بين توزيعات نقدية وتوزيعها على المساهمين أو نسبة الضريبة الـ 5 % مقارنة بالشركات غير المقيدة 10 % وضريبة الأرباح الرأسمالية تكون بنسبة 10% عندما تطبق بداية من العام القادم.

وأوضح، أن هناك زيادة بنسبة 120 % خلال الثلاثة أشهر الماضية في عدد المتوجهين للتقيد بالبورصة، كما أن الشركات يمكنها الاستفادة من الاستثمار في البورصة بتوسيع قاعدة الملكية وتوفير مصدر سيولة.

فيديو قد يعجبك: