إعلان

مجاهد: زايد وجهت الشكر لمنظمة الصحة العالمية على إنسانيتها في إنقاذ الأرواح

09:07 م الأربعاء 16 يونيو 2021
مجاهد: زايد وجهت الشكر لمنظمة الصحة العالمية على إنسانيتها في إنقاذ الأرواح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزيرة هالة زايد التقت عددًا من رؤساء الهيئات والمنظمات الدولية والأممية خلال زيارتها إلى جنيف، لتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الوزيرة وجهت الشكر لمنظمة الصحة العالمية لدعمها المستمر لوزارة الصحة والسكان من قبل الجائحة، وعلى الإنسانية التي أنقذت حياة الكثيرين في دول العالم في أزمة كورونا.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الدكتورة هالة زايد ناقشت مع مدير عام منظمة الصحة العالمية جهود مصر في محاربة شلل الأطفال، كما عرضت جهود إنتاج لقاح سينوفاك الصيني وأعربت عن رغبتها في دعم المنظمة للحصول على اعتماد اللقاح الجاري إنتاجه بمصنع فاكسيرا المصري، بالإضافة إلى اعتماد مصنع فاكسيرا كأحد المصانع المنتجة للقاحات فيروس كورونا.
وذكر مجاهد أن مدير عام المنظمة أشاد بجهود مصر في تجربة القضاء على فيروس سي، بعدما تقدمت للحصول على الإشهاد الدولي بخلوها من الفيروس سي، مشيرًا إلى أن المنظمة تراجع ملف وزارة الصحة من حيث تحقيق المؤشرات العالمية في معدلات الإصابة والوفيات.

فيديو قد يعجبك: