إعلان

وزيرة البيئة: مصر وضعت مسؤولية حل قضية تغير المناخ أمام الدول المتقدمة

08:29 م الأربعاء 16 يونيو 2021
وزيرة البيئة: مصر وضعت مسؤولية حل قضية تغير المناخ أمام الدول المتقدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن تغير المناخ هي قضية تنموية في المقام الأول، ولا تفرق بين دول نامية ومتقدمة، وتؤثر بشكل مباشر على جميع مسارات التنمية.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن زيارة جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، تأتي بعد رحلة بدأتها مصر منذ عام 2015 عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة لجنة دول وحكومات أفريقيا لتغير المناخ، وكذلك ترأس وزارة البيئة مجلس وزراء البيئة الأفارقة.

وذكرت وزيرة البيئة أن عام 2015 وضع خطوة فارقة للمجتمع الدولي بتوقيع اتفاق باريس الذي أخذ قضية تغير المناخ مأخذ الجد، من خلال التزامات على الدول المتقدمة والدول النامية معًا من خلال شروط محددة.

وأوضحت فؤاد أن الدول النامية لم تمانع في المشاركة لحل أزمة المناخ وخفض درجة حرارة الأرض رغم أنها ليست متسببة في الانبعاثات التي أدت لرفع درجة الحرارة، ولذا لعبت مصر دورًا على المستوى الدولي بوضع المسؤولية أمام الدول المتقدمة لتوفير التمويل والتكنولوجيا للدول النامية ودعم قدراتها الوطنية للتنمية.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، في حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، والسفير محمد جاد مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية.

وقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللقاء استعراض جوانب التعاون الجاري بين مصر والولايات المتحدة في موضوعات البيئة وتغير المناخ، لا سيما في ضوء عرض مصر استضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف الاتفاقية الإطارية في 2022.

فيديو قد يعجبك: