إعلان

وزير التجارة السعودي: حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى 35 مليار دولار

11:37 م الإثنين 14 يونيو 2021
وزير التجارة السعودي: حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى 35 مليار دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار ووزير الإعلام المكلف بالسعودية، أنه سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد غدا الأربعاء على هامش زيارته لمصر.

وأضاف القصبي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن العلاقات المصرية السعودية تاريخية وفي تطور كبير منذ مؤسس المملكة الملك عبد العزيز لم يزر سوى مصر وتقابل مع الملك فاروق.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار ووزير الإعلام المكلف بالسعودية، أن زيارته لمصر جاءت بتوجيه من القيادة السعودية لتحسين التجارية بين الدولتين وتم عقد اللجنة المصرية -السعودية المشتركة، وتم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات بين وفود البلدين، مشيرا إلى أن مصر تشهد حالة حراك كبير لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، وهذا انعكس على المستثمر السعودي.

وأكد وزير التجارة والاستثمار ووزير الإعلام المكلف بالسعودية، أن هناك تفاؤل كبير لدى المستثمر السعودي مما تشهده مصر، لافتا إلى أن السعودية تستهدف لتكون الشريك التجاري الأول لواردات مصر في عام 2025، وهذا حق السعوديين ومصر قادرة على ذلك، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى 35 مليار دولار لـ 6235 شركة برأس مال 4 مليارات دولار.

وأشار إلى أن هناك 275 علامة تجارية مصرية فى السعودية وهناك 518 شركة مصرية تعمل فى السعودية، وهناك مليونا مصري يعملون في السعودية ويشاركون في النهضة السعودية.

فيديو قد يعجبك: