إعلان

وزير المالية: المعاشات ارتفعت بنسبة 13% في الموازنة الجديدة

11:35 م الإثنين 14 يونيو 2021
وزير المالية: المعاشات ارتفعت بنسبة 13% في الموازنة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال محمد معيط، وزير المالية، إنه خلال السنوات الخمس الماضية، مررنا ببرنامج إصلاحي اقتصادي قوي، وقمنا بإجراء إصلاحات في السياسات المالية والنقدية.

وأضاف "معيط"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن تجربة مصر مع مؤسسات مالية دولية أكدت أن تقديرات معدلات النمو التي تضعها مصر أدق وأوضح من تقديرات المؤسسات المالية الدولية.

وأشار إلى ان الكثير من المؤسسات الدولية الكبرى تضع تقديرات لحجم النمو في السوق المصرية، لذلك تقديرات الموازنة المصرية لمعدلات النمو تتم وفق حساباتنا وهي دقيقة إلى حد كبير.

وبشأن مظلة الحماية الاجتماعية، أوضح أن لها عناصر مختلفة من الدعم، فعلى سبيل المثال العام الماضي 2020 وصل دعم رغيف الخبز والسلع التموينية في الموازنة إلى 84 مليار جنيه، وفي الموازنة الجديدة 87.5 مليار جنيه، بينما ارتفعت موازنة المعاشات من 170 إلى 180 مليار جنيه، وأيضًا موازنة تكافل وكرامة.

وأشار إلى أن الإيرادات في الموازنة العامة ارتفعت 3 مرات عما كانت عليه من 7 سنوات، والمصروفات زادت مرتين عما كنا عليه من 7 سنوات، كما أن الموازنة بها زيادات في المرتبات، و180 مليار جنيه للمعاشات بزيادة 13% وهناك استثمارات ضخمة بحوالي 358 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: