إعلان

هيكل عن منعه من السفر بسبب شيك: "خلاف تجاري أخذ أكبر من حجمه"

11:26 م الإثنين 14 يونيو 2021
هيكل عن منعه من السفر بسبب شيك: "خلاف تجاري أخذ أكبر من حجمه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال رجل الأعمال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، إن قرار منعه من السفر جاء بسبب حكم قضائي غيابي (أول درجة) في نزاع تجاري بسبب شيك بدون رصيد، متابعًا: "خلاف تجاري أخذ أكبر من حجمه".
وأضاف هيكل، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنهم لم يعلموا بوجود دعوى مرفوعة أو صدور حكم قضائي، إلا بعد منعه من السفر، ولو كان يعلم بقرار منعه لما توجه إلى المطار إلا بعد اتخاذ إجراءات قانونية بشأن الحكم القضائي، كاشفًا عن إجراء مفاوضات سابقة لحل الخلاف بشأن الشيك مع شركة عربية.
وتابع رجل الأعمال: "في أسوأ الظروف مبلغ 4 مليون دولار هو مبلغ بسيط يمكن تسديده في شركة بحجم شركة القلعة حجم إيرادتها المجمعة في عام 2020 بقيمة 35.9 مليار جنيه، وإن شاء الله نحن الآن نتخذ كافة الإجراءات حاليًا لحل هذا الخلاف بآليات معينة".
واستطرد هيكل: "الخلاف بسيط، ومش عاوز أدخل في تفاصيله، وأنا الحمد لله خرجت بالسلامة والناس كانت راقية جدًا في التعامل معي، وسافرت للسودان لحضور اجتماعات إحدى شركات المجموعة وهي شركة تكامل للأسمنت، بعد فترة من الاجتماعات عبر تطبيق زووم، بالإضافة إلى بحث استثمارات أخرى جديدة في السودان".
وذكر هيكل أن شركته تسعى للاستثمار في مجالات أخرى في السودان في قطاعات النقل والطاقة، مشيرًا إلى أن شركة القلعة لديها شركة "دهب" للتنقيب عن معدن الذهب في السودان، وبدأت عملية التنقيب عام 2010 لكن توقفت بسبب نزاعات السودان وإثيوبيا الحدودية.

فيديو قد يعجبك: