إعلان

وزير الري السوداني: الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق أمر خطير

03:22 م الإثنين 14 يونيو 2021
وزير الري السوداني: الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق أمر خطير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال ياسر عباس، وزير الري السوداني، إن الملء الثانى لسد النهضة يهدد سلامة منشأتنا المائية ومواطنينا، حيث أن الملء الثانى لسد النهضة دون اتفاق أمر خطير، مشيرًا إلى أن السودان لم يتغير موقفه في الاتحاد الأفريقي بدليل إصرار السودان على تقوية مبادرة الاتحاد الأفريقي.

وأضاف "عباس" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في الخرطوم، وعرضته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأفريقي بمفرده لا يمكنه حل مشكلة سد النهضة وذلك بالدليل الواضح للتجربة السودانية في هذا الملف منذ يونيو 2002 وإلى الآن، موضحًا أن السودان كانت مصرة على إعطاء فرصة لخبراء الاتحاد الأفريقي لكل يلعبوا دورًا في سد النهضة.

وتابع: "نؤمن بحل المشاكل الإفريقية عبر الحلول الأفريقية ونؤمن بتقوية هذا المنهج بإدخال وتحويل دور المراقبين الذين كانوا يشاركون في الدورة السابقة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة وتحويل الدور لوساطة برئاسة الاتحاد الأفريقي"، موضحًا أنه لابد من تغيير طريقة التفاوض بشأن سد النهضة عبر تقوية دور الاتحاد الأفريقي والمنظما ذات الثقل.

وأكد وزير الري السوداني: "اجتماع الغد فيه بيان ختامى وتعبير لمخاطبة التعنت الإثيوبي فى عدم الوصول إلى اتفاق مبني على المصلحة المشتركة".

فيديو قد يعجبك: