إعلان

استشاري مناعة: لقاحات كورونا ذات مأمونية عالية والآثار الجانبية بسيطة- فيديو

12:07 م الإثنين 14 يونيو 2021
استشاري مناعة: لقاحات كورونا ذات مأمونية عالية والآثار الجانبية بسيطة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة و الحساسية بهيئة المصل و اللقاح، إن الحصول على لقاح كورونا من الأشياء الهامة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الآثار الجانبية للقاح وإن كانت محدودة جدًا أقل بكثير من خطر الإصابة بالفيروس، حيث أن الإصابة تؤدي لمضاعفات كثيرة قد تؤدي للوفاة ولكن اللقاح يعطي حماية من المضاعفات، وفي حالة الإصابة تكون إصابة بسيطة ومتوسطة.

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن لقاحات كورونا ذات مأمونية عالية والآثار الجانبية للقاح تعتبر تفاعل مناعي بسيط ونادر جدًا الحدوث لكل الأشخاص، موضحًا أن لقاحات كورونا، متوفرة لمن هم فوق الـ 18 عامًا، وماعد السيدات الحوامل.

وتابع، أن أصحاب أمراض المناعة الذاتية، والأورام عليهم الحصول على اللقاح الصيني، ولكن دون ذلك عليهم الحصول على أى لقاح، موضحًا أن هناك شائعات كثيرة بخصوص اللقاحات، وهناك أسئلة كثيرة عن نوع اللقاح الأفضل، معلقًا: "ياريت محدش يستمع لـ الشائعات، وكذلك الحصول على أى لقاح متوفر".

وأردف، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، ان مصر بدأت في تصنيع لقاحات كورونا محليًا، وذلك من أجل أن تكفى المواطنين وبعد ذلك يتم تصدير الباقي للدول المجاورة من أجل القضاء على فيروس كورونا الذى يهدد الجميع، مطالبًا من المواطنين بالحصول على لقاح كورونا فى أسرع وقت.

وأوضح "الحداد" أن مصر مرت من ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وأن هناك انخفاضًا في عدد الإصابات بكورونا، مؤكدًا التزام المواطنين بـالإجراءات الاحترازية سيحمى مصر من ظهور الموجة الرابعة.

فيديو قد يعجبك: