إعلان

وزير الخارجية: تطور جديد في العلاقات المصرية القطرية الأسبوع المقبل

10:01 م السبت 12 يونيو 2021
وزير الخارجية: تطور جديد في العلاقات المصرية القطرية الأسبوع المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر ننفذ ما جرى التوافق عليه في اتفاق العلا بكل أمانة وملتزمة بالإطار القانوني وتحترمه، والأمور تسير نحو الانطلاق إلى درجة أعلى من العلاقات مع قطر بخطى ثابتة في الاتجاه الإيجابي، في ظل ما تسعى إليه مصر من علاقات مع الأشقاء العرب.

وأضاف شكري، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هناك لجان تتابع إزالة الشوائب التي لحقت بالعلاقات الثنائية على مدى سنوات المقاطعة، مشيرًا إلى السير بشكل إيجابي لإزالة الآثار المترتبة على المقاطعة وتقييم المسار ودفع العلاقات نحو الأمام، بشكل يؤدي إلى تحقيق المصالح المشتركة.

وذكر وزير الخارجية أن الأسبوع المقبل سيشهد تطورًا جديدًا في العلاقات المصرية القطرية، في ظل العمل على خلق ظروف مستقبلية مع قطر وتعزيز العلاقات وتقويتها مع مراعاة مصلحة الأمن القومي المصري، موضحًا أن دعوة الرئيس السيسي لزيارة قطر مقدرة، وهي في الإطار الدبلوماسي لتقييم الوقت المناسب لها.

وأشار شكري إلى أن العلاقات الدولية تشهد مراحل مختلفة ويجب العمل على تعزيز الأمن القومي حتى لا تذهب أرواح الشهداء هباء، لافتًا إلى أن الشهداء هم حماة الوطن وضحوا من أجل اسمتراره، وكل الملفات ذات الاهتمام المصري مثارة ومنها قضية الإخوان، ويجري تقييم مدى استجابة قطر للملفات.

وأضاف وزير الخارجية أن السلبية التي أصابت العلاقات مع بعض الأشقاء العرب لم تفقد الرباط القوي بين الشعوب والعمل على طي صفحة الماضي.

فيديو قد يعجبك: