إعلان

مجدي بدران يكشف عن بحث عالمي أجري على 6 دول يوضح دور البقوليات في الحماية من الكورونا

05:30 م الخميس 10 يونيو 2021
مجدي بدران يكشف عن بحث عالمي أجري على 6 دول يوضح دور البقوليات في الحماية من الكورونا

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن كل اللقاحات في العالم والمعترف بها دوليًا من قبل منظمة الصحة العالمية آمنة وفعالة وعالية الجودة والمضمون وسليمة.

وأكد "بدران"، في حواره مع موقع "مصراوي"، أنه لا يوجد أي مبرر في عدم توجه المواطنين للمراكز الطبية من أجل الحصول على اللقاح، مؤكدًا أن التطعيم ليس فيروس حي، ولن ينقل لك عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أنه هناك بحث صدر في الفترة الماضية يشير إلى أنه تم إجراء بحث على 2284 فرد من الأطقم الطبية العاملين في 6 دول من المناطق الخطرة وهي فرنسا وأمريكا وألمانيا وبريطانيا وأسبانيا وإيطاليا، أثبتت أن تناول البقوليات والألياف يحمي تمامًا من أخطار أعراض كوفيد 19.

وأكمل: "المناعة السوبر عند المصريين ليها أسباب.. مفيش بياع فول أو بصل أو اللي بياكلوا توم جاتلهم الكورنا، وموقع مصراوي نشر بحث عن مجلة أجنبية بتقول ان الذين يتناولون أغذية نباتية تنخفض لديهم نسبة الإصابة بمضاعفات كورونا بنسبة 73% مقارنة بالذين يتناولون اللحوم الحية او لحوم الأسماك، وهذا يعد انتصار لنا".

وأوضح أنه فترة حضانة فيروس كورونا من يومين إلى 14 يومًا، وأحيانًا تصل إلى 28 يومًا، ولابد أن يحصل المواطنين على اللقاح الجرعتين الأولى والثانية ليحصلون على الحماية الكافية من مضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد 19.

وأكد أنه لا يوجد لقاح على كوكب الأرض يقي من الإصابة بالكورونا أو أي مرض آخر بنسبة 100%، متابعًا: "اللقاح لا يمنع الإصابة بالعدوى لكنه يمنع تطورها إلى مرض شديد، ولازم الناس تعرف أنها لو أطعمت وأصيب بالعدوى الأعراض هتكون خفيفة".

فيديو قد يعجبك: