إعلان

إدارة الحفاظ على التراث: تطوير القاهرة التاريخية سيزيد من النشاط السياحي بها- فيديو

10:59 ص الأحد 09 مايو 2021
إدارة الحفاظ على التراث: تطوير القاهرة التاريخية سيزيد من النشاط السياحي بها- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتور ريهام عرام، مدير إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، إن مشروع إعادة تأهيل وإحياء القاهرة التاريخية وما يتم الاستعداد له الآن هو خطوة لم تتخذ من قبل في مصر، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية مهتمة بشكل مباشر بإحياء المدينة القديمة كليًا بكل محتوياتها من إعادة استخدام ملائم للآثار والمباني التراثية وإحياء النسيح العمراني وتطوير الأماكن الخربة بها لعمل أماكن انتظار بها.

وأضافت "ريهام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه تم التأكيد على عدم إخراج الأهالي من أماكنهم وإنما يتم المشروع بإحياء المنطقة لأن أهالي هذه المنطقة جزء لا يتجزأ منها وكذلك أصحاب حرف التقليدية المرتبطة بهذه المناطق.

وتابع، أنه سيتم فقط إخراج الأنشطة الدخيلة على المنطقة، التي تسببت في التلوث وأضرار بالمباني التاريخية، موضحة أن المشروع يهدف للحفاظ على هوية القاهرة التاريخية، كما أن إعيادة إحياءها يزيد من النشاط السياحي بها، سواء للمصريين أو الأجانب، خاصة أن البعض كان يعاني من بعض السلبيات بها.

وأردفت مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، أن التطوير سيقدم جولة مختلفة داخل القاهرة التاريخية، خاصة أنها مسجلة على قائمة التراث العالمي وتصل مساحتها 32 كيلومتر، مؤكدًا أن هذا المشروع بجانب مشروعات التنمية الأخرى تؤكد خطة الدولة في كل القطاعات، بهدف التنمية.

فيديو قد يعجبك: