إعلان

مستشار الرئيس: الإجازات لن تعوق استمرار عملية التطعيم بلقاح كورونا- فيديو

10:09 ص الأحد 09 مايو 2021
مستشار الرئيس: الإجازات لن تعوق استمرار عملية التطعيم بلقاح كورونا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، إن معظم المواطنين يقوموا بالتسجيل إليكترونيًا للحصول على اللقاح ويتم موافاتهم بمكان المركز الذي يتلقوا فيه تطعيم كورونا، وبعض الحالات التي لا تتمكن من التسجيل إلكترونيًا يمكنهم الذهاب لأحد مراكز وزارة الصحة المعلن عنها ليتم تسجيلهم هناك والحصول على موعد للتطعيم.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن هناك أطباء لمتابعة الحالات التي تقوم بالتسجيل للحصول على اللقاح للتأكد من عدم وجود أي موانع للتطعيم والمراكز تم إنشاؤها بطريقة تسمح بالتطعيم والراحة للمواطنين.

وتابع، أن مصر متعاقدة على مصادر متعددة للحصول على اللقاح، كما أنها تسعى بشدة للحصول على أكبر كمية ممكنة، كما يتم التعاقد مع بلدان بشكل مباشر، بجانب مؤسسة جافي العالمية لتسهيل الحصول على اللقاحات، كما أن هناك مخطط مع الاتحاد الافريقي لتوفير اللقاحات في دول القارة ومن ضمنها مصر، قائلًا: "دي كانت سياسة ناجحة جدًا في تنويع مصادر الحصول على اللقاحات".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية والصحية، أنه كلما يكون استقبال لكميات من اللقاحات كلما يكون هناك تطعيم لعدد من المواطنين، مؤكدًا أن الهدف هو تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، وخاصة أنه يوجد ميزة سنية في المواطن المصري، حيث أنه يوجد عدد ضخم من الأعمار أقل من 18 أو 40 عامًا، كما أن يوجد الفئات لها أولوية في تناول اللقاح وهم الفئات الأكبر سنًا والأكثر عرضة للأمراض المزمنة والكوادر الطبية.

وأوضح، أنه تم الإعلان عن مراكز تلقي اللقاح إعلاميًا عن طريق وزارة الصحة، بجميع المحافظات، مؤكدًا أن هناك مركز لتلقي اللقاحات بأرض المعارض وهو تم تنفيذه لاستقبال 10000 شخص في اليوم الواحد، كما أن الإجازات لن تكون عائقًا لاستمرار عملية التطعيم، قائلًا: "دي عملية مهمة وحساسة وحيوية".

وأشار، إلى أن الوقاية بالأساليب الاحترازية والوقائية هي رقم 1 لتجنب الإصابة بالمرض، كما أن التطعيم هي عملية حيوية وأساسية لتجنب الإصابة بالمرض، مؤكدًا أن بعض المشككين في لقاح كورونا حول الآثار الجانبية لهم غير مرتبط بالمستوى التعليمي أو الشهادات، ولذلك يجب طمأنتهم، قائلًا: "لحد النهارده لم يحدد الآثار الجانبية التي رصدت في انجلترا هل لها علاقة مباشرة بالتطعيم أم مجرد توافق بين الحصول على التطعيم وظهور هذه الآثار".

وأكد، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية والصحية، أن انجلترا طعمت حوالي 23 مليون شخص، موضحًا أن أهم فائدة من الحصول على التطعيمات أنها تمنع إصابة الجهاز التنفسي بالتهابات شديدة وحادة، كما أنها تمنع جميع المخاطر الشديدة لفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: