إعلان

سفير مصر بروسيا: إعداد الخطوات التنفيذية لاستئناف رحلات الطيران مع القاهرة

11:41 ص السبت 08 مايو 2021
 سفير مصر بروسيا: إعداد الخطوات التنفيذية لاستئناف رحلات الطيران مع القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، إن مصر هي الدولة الأكثر كثافة حاليًا في عدد الرحلات الجوية من وإلى روسيا، بما يؤكد أن المنتج السياحي المصري جاذبًا ويحظى باهتمام بالغ لدى السائح الروسي.


وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي اتفقا في 23 إبريل الماضي على عودة الطيران إلى المقاصد السياحية في شرم الشيخ والغردقة بشكل مباشر، وهو ما سيسهم بشكل كبير في خفض التكلفة وجذب شريحة أخرى من السائحين التقليديين للسياحة الشاطئية بمصر.

وذكر سفير مصر لدى روسيا أن يجري الإعداد للخطوات التنفيذية لاستئناف تسيير رحلات الطيران، أخذًا في الاعتبار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفرض بعض القيود على الرحلات، وخصوصًا أن روسيا أوقفت كل الطيران الدولي منها وإليها في العام الماضي، ثم استأنفت بشكل تدريجي ومحدود جدًا الرحلات.

وأوضح نصر أن روسيا ترتبط بخطوط طيران مع 14 دولة فقط، منها مصر، وهي رقم 4 بالنسبة لها من حيث ترتيب استئناف رحلات الطيران، مشيرًا إلى أن عودة السياحة الروسية لمصر ستصب في مصلحة اقتصاد البلدين.

وتابع سفير مصر لدى روسيا بأن هناك تنسيق دائم مع وزارة السياحة والآثار بشأن إجراءات وتدابير كورونا، والحالة في مصر بشكل عام والاجراءات المتخذة للسيطرة على انتشار المرض مثل تعقيم المنشآت وتطعيم العاملين في قطاع السياحة مطمئنة للجانب الروسي.

وأشار نصر إلى أنه لم يتم الاتفاق على موعد أول طائرة ستصل إلى مطار شرم الشيخ والغردقة، ويجري العمل على هذا الأمر بكثافة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.

فيديو قد يعجبك: