إعلان

صحة سوهاج: نتواصل مع الحاصلين على لقاح كورونا يوميًا للاطمئنان عليهم

12:44 م الخميس 06 مايو 2021
صحة سوهاج: نتواصل مع الحاصلين على لقاح كورونا يوميًا للاطمئنان عليهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، إن الأهالي أقبلوا في الفترة الأخيرة على لقاح فيروس كورونا، حيث طعمت المحافظة أكثر من 12 ألف مواطن، وبدأت بـ4 مراكز.

وأكدت "حامد"، في لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه مع زيادة الوعي بأهمية التطعيم والتعليمات بتكثيف تطعيم المواطنين باللقاح وبخاصة مصابي الأمراض المزمنة، ستبدأ المحافظة بتوسيع حملات التطعيم وزيادة عدد المراكز.

وأوضحت أنه هناك فريق يتصل بالحاصلين على اللقاح يوميا للاطمئنان على بعض العلامات لمعرفة أي مشكلة صحية تواجهها، مؤكدة عدم ظهور أي مشاكل ناتجة عن الحصول على التطعيم، كما سنتيح فرق ثابتة وأخرى متحركة لضمان وصول التطعيم لجميع المواطنين.

وأشارت إلى أن أن التطعيم يستغرق سلسلة من الإجراءات، بداية من التسجيل الإلكتروني المركزي ثم اختيار المركز المفضل بالنسبة له، وعندما يزور المركز للحصول على اللقاح يخضع للكشف الطبي لمعرفة الأمراض المصاب بها وصلاحيته للتطعيم، بعدها يدخل إلى غرفة المشورة ويوقع على الموافقة المستنيرة، وفي المرحلة الأخيرة يأتي إجراء المتابعة بعد التطعيم.

فيديو قد يعجبك: