إعلان

الحكومة: قرارات جديدة صارمة بعد أسبوعين إذا ارتفعت إصابات كورونا

12:04 ص الخميس 06 مايو 2021
الحكومة: قرارات جديدة صارمة بعد أسبوعين إذا ارتفعت إصابات كورونا
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مظاهر عدم الالتزام والتهاون من قِبل المواطنين والمطاعم والمقاهي اضطر الحكومة لاتخاذ القرارات الجديدة، بالإضافة إلى أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا شرسة وسريعة في الانتشار.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الاستمرار في تطبيق أقصى درجات الالتزام يجب أن يظل قائمًا في جميع الدول التي لم تلقح أكبر عدد من مواطنيها بلقاح فيروس كورونا المستجد.
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم محددة المدة بأسبوعين، وبعدها سيكون هناك وقفة أخرى مفتوحة على كل الخيارات والاحتمالات.
وأوضح سعد أنه إذا اتجه الوضع إلى الأسوأ، فستتخد الحكومة قرارات أخرى أو تمد القرارات التي اتخذتها لفترة جديدة، أما إذا تحسنت الأمور خلال الأسبوعين وظهر اهتمام المواطنين والتزامهم، فلن يكون هناك داع لتمديد تلك القرارات.
يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن اتخاذ الحكومة إجراءات عدة خلال الأسبوعين المقبلين، تحسبًا لمواجهة أي زيادة محتملة في إصابات كورونا، وعلى رأس القرارات غلق كل المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات وغيرها في الساعة 9 مساء.

فيديو قد يعجبك: