إعلان

مجدي الجلاد: سد النهضة من أكبر التحديات التي تواجه مصر.. ولدينا سياسة خارجية ذكية

10:16 م الخميس 27 مايو 2021
مجدي الجلاد: سد النهضة من أكبر التحديات التي تواجه  مصر.. ولدينا سياسة خارجية ذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي والإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للصحافة والإعلام"، التي تضم البوابات الإلكترونية (مصراوي- يلاكورة- الكونسلتو- شيفت)، إن ملف سد النهضة من أكبر التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر لديها سياسة خارجية ذكية للعب مع الأوغاد، وتمر حاليًّا بأزهى عصورها الدبلوماسية الخارجية.

وأضاف الجلاد، في حواره مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج "تحت الشمس" عبر فضائية "الشمس"، مساء اليوم الخميس، أن مؤامرات قطع مياه النيل عن مصر منذ التاريخ القديم، وتحذيرات مصر للمجتمع الدولي كانت واضحة، متابعًا: "سد النهضة لا يهدف لتوليد الكهرباء، ولكن هدفه الرئيس هو التحكم في مياه النيل وتغيير موازين القوة في المنطقة".

وتابع الكاتب الصحفي والإعلامي مجدي الجلاد: "كانت هناك تخوفات من الإدارة الأمريكية الجديدة، ولكن مصالح الدول وموازين القوى بجانب سياسة مصر ودورها كلاعب رئيسي ومحوري في المنطقة أجبرت أمريكا على الاعتراف بقوة مصر".

وأكد الجلاد، أن اتصال بايدن بالرئيس السيسي دليل على قوة مصر وتحركها السليم في جميع القضايا الإقليمية التي تخص المنطقة، لافتًا إلى أن مصر الآن تحدد الخطوط الحمراء في كل الاتجاهات، وما قامت به مصر في أزمة فلسطين الأخيرة يدل على أن مصر دولة عظمى.

فيديو قد يعجبك: