إعلان

"شائعات لا أساس لها".. الزراعة عن وجود أسماك فاسدة في الأسواق

08:41 م الأربعاء 26 مايو 2021
"شائعات لا أساس لها".. الزراعة عن وجود أسماك فاسدة في الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية حريصة على توفير منتجات آمنة للمواطنين سواء في قطاعات الإنتاج الزراعي أو الحيواني أو الداجني أو السمكي، حيث أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة في زيادة المساحات الإنتاجية والتوسع في مناطق جديدة، ما أدى لتحقيق طفرات كبيرة في جميع قطاعات الوزارة.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط في إنتاج أسماك المزارع، والمركز الثالث عالميًا في إنتاج الأسماك من الترع وكذلك في إنتاج أسماك البلطي، وهو ما يؤكد جودة القطاع السمكي في مصر.

وتابع، أن هناك جهود تم بذلها في التوسع في إنشاء البحيرات والمزارع في البحار، نافيًا الشائعات حول وجود أسماك فاسدة لا تصلح للاستخدام في الأسواق، قائلًا: "شائعات لا أساس لها من الصحة".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر تنتج أسماكًا عالية الجودة، فضلًا على أنه يتم مراقبة جودتها على أعلى مستوى من خلال هيئة الثروة السميكة التي تتأكد من مطابقة الإنتاج للمواصفات والتأكد من سلامتها، مؤكدًا أن الإنتاج يخضع أيضًا لمراقبة هيئة الخدمات البيطرية، والتي تعمل على فحص الأسماك بعد نزولها للأسواق.

فيديو قد يعجبك: