إعلان

وزير الهجرة: تطبيق "اتكلم عربي" يستهدف محاربة طمس الهوية

03:06 م الأربعاء 26 مايو 2021
 وزير الهجرة: تطبيق "اتكلم عربي" يستهدف محاربة طمس الهوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مبادرة "اتكلم عربي" وطنية تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية وتعريف أبناء مصر من الجيل الثاني والثالث باللغة والعادات والتقاليد والقيم المصرية، وهي مبادرة متكاملة.

وأضافت "مكرم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه هناك أيضا المعسكرات التي نظمناها للجيلين الثاني والثالث في إطار هذه المبادرة لتشجيعهم على التحدث باللغة العربية، بالإضافة إلى أنشطة الوزارة فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام تطبيق تيك توك.

وأوضحت أنه يتم العمل على تقديم منتج يليق بمبادرة رئاسية والتطور التكنولوجي الذي يتعرض له المصريون في الخارج"، مؤكدة أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة مرة أخرى إلى الحكومة المصرية يؤكد على اهتمام القيادة السياسية بأبنائها في الخارج.

وأردفت، أن الرئيس السيسي كلفنا بتلبية احتياجات المصريين بالخارج، ومن ضمن هذه الاحتياجات هو أن الأسر المصرية تفتقد إلى ربط أولادها بالأجيال الجديدة لأنهم يختلطون بلغات مختلفة، ونحن مع هذا الانفتاح لكن لا نريد أن ينسى المصريون هويتهم".

ولفتت، إلى أن تطبيق اتكلم عربي مجانا وموجه للمصريين في الخارج، كما أنه موجه للداخل أيضا، لأن الكثير من شرائح المدارس الدولية والجامعات الأجنبية من الشباب لا ينطقون اللغة العربية، وبالتالي فإن هذا التطبيق يستهدف محاربة طمس الهوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان