إعلان

وزير الري: تجميد مفاوضات سد النهضة الإثيوبي في الفترة الحالية

10:57 م الأحد 23 مايو 2021
وزير الري: تجميد مفاوضات سد النهضة الإثيوبي في الفترة الحالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري ، أن ملف سد النهضة يشهد حالياً تجميداً للموقف فيما يخص المفاوضات، معرباً عن أمله أن يتم إستئناف تلك المفاوضات قريبًا.

وقال "عبد العاطي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، إنه هناك تجميد لمفاوضات السد الإثيوبي حاليًا، و نأمل أن يكون هناك تحريك سريع للمفاوضات، مشيرًا إلى أن المبعوث الأمريكي استمع لكل الأطراف ولم يتقدم بأي مقترح حتى الآن بالاضافة إلى أن رئيس الكونغو استمع بدوره لرؤى الدول لكن لم يبلور مقترحا يمكن الحوار حوله.

وأضاف، أن مبعوث الولايات المتحدة إستمع للرؤى المختلفة للدول، وهذا من طبع مؤسسات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنهم يسلكون مسلك الاستماع في العادة واستطلاع الرؤى المختلفة ومن ثم الرجوع لدوائر مختلفة لديهم لتشكيل رؤية فالأمور لا تسير وفقاً للآليات الخاصة بهذه المؤسسات هناك بشكل ديناميكي فتسير في حلقات معينة قبل بلورة فكرة أو طرح بغية الوصول لرؤية او مقترح يمكن تقديمه للأطراف.

وأكد أن رئيس الكونجو إستطلاع أراء الدول الثلاث وعاد لتشكيل رؤية ورغم كونه جاد جداً لكونه قام بزيارات الدول بنفسه إلا أنه أيضاً لا يوجد حتى الان ما تم بلورته على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك: