إعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: تسابق وتوافق في الرؤى السياسية بين مصر وفرنسا

10:46 ص الإثنين 17 مايو 2021
مساعد وزير الخارجية الأسبق: تسابق وتوافق في الرؤى السياسية بين مصر وفرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية الفرنسية شهدت طفرة متميزة للغاية خلال الفترة الماضية وبالتحديد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم في يونيو 2014، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطور ملحوظ في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والعسكرية.

وأضاف "عبدالحكم" في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك تسابق وتوافق فى الرؤى السياسية بين فرنسا ومصر تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية من جانب، وتنسيق وتشاور مستمر بين الرئيس السيسي والرئيس ماكرون من جانب أخر.

وتابع، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وفرنسا هي علاقات متميزة للغاية، موضحًا أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر تقدر بحوالى 5 مليار دولار فى قطاعات النقل والمواصلات والمنشآت والطاقة والاتصالات وغيرها، من خلال تواجد حوالى 160 شركة فرنسية تعمل في تلك المجالات وتقوم بتوظيف حوالى 38 ألف مواطن مصري.

وأردف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن حجم التبادل التجاري وصل إلى حوالى 3 مليار بين مصر وفرنسا، موضحًا أن فرنسا تحتل المرتبة الثالثة بعد ألمانيا وبريطانيا بالنسبة لحجم التسهيلات المالية والائتمانية التى تقدم لمصر، فضلًا عن التعاون العسكري المتميز للغاية بين مصر وفرنسا في مجالات التدريب والتسليح والمناورات العسكرية المشتركة.

فيديو قد يعجبك: