إعلان

رئيس شركة "فاكسيرا": تم البدء في تصنيع للقاح الصيني والعمل على تصنيع لقاحات أخرى الفترة القادمة

11:31 م الأربعاء 12 مايو 2021
رئيس شركة "فاكسيرا": تم البدء في تصنيع للقاح الصيني والعمل على تصنيع لقاحات أخرى الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، إن وزارة الصحة تسعى جاهدة في ملف تصنيع لقاح كورونا محليًا لتكون مصر مركزًا للقارة الأفريقية لإنتاج لقاح كورونا بإذن الله، مشيرة إلى أنه من أجل الحصول على جاهزية خطوط الإنتاج فأنه تم اتباع خطوات كثيرة وكان هناك وفدًا من منظمة الصحة العالمية في سبتمبر الماضي للاطلاع على خطوط الإنتاج والمصانع والآلات والمعدات وأشادوا بجاهزية المصنع.

وأضافت "هبة " في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن هناك تعاون مع هيئة الدواء المصرية وفرق التفتيش والتواجد بشكل دائم لمعرفة مدى مطابقة خطوط الإنتاج، موضحة أنه تم البدء في تصنيع للقاح الصيني وسيتم العمل على تصنيع لقاحات أخرى الفترة القادمة.

وتابعت: "نخضع للتقميم من هيئة الدواء المصرية والطعوم مقيمة من منظمة الصحة العالمية وإجازة من المنظمة والطعوم تم دراستها بعناية فائقة وتم مراجعة المعلومات العلمية داخل الملفات بالخبراء المصريين في علم التطعيمات والصناعة قاموا بدراسة مستفيضة لكل الطعوم التي دخلت مصر واللقاحات آمنة بأذن الله".

واردف، رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أن لقاحات كورونا جديدة والخبرة مع الفيروس ليست كبيرة، ولذلك فأن اللقاحات التي وجدت حتى الآن آمنة".

فيديو قد يعجبك: