إعلان

قناة جديدة بطول 10 كيلومترات.. أسامة ربيع: تطوير المجرى الملاحي بإمكانيات مصرية

10:40 ص الأربعاء 12 مايو 2021
قناة جديدة بطول 10 كيلومترات.. أسامة ربيع: تطوير المجرى الملاحي بإمكانيات مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل المشروعات المقدمة لتطوير المجرى الملاحى، قائلا: "إنه كان يتم العمل على تطوير المجرى الملاحى 2023 منذ عام تقريبًا، ويتم العمل حتى الآن"، مشيرًا إلى أنه تم إدخال جزء لإنشاء قناة أخرى للجزء الخاص بالبحيرات المرة بطول 10 كيلو مترات، وبالتالى يمتد لقناة السويس الجديدة بطولها الذي يبلغ 72 كيلو مترا، حيث يتم عمل ازدواج لهذا الجزء ليصبح طولها 82 كيلو متر بدلًا من 72 كيلو متر.

وأَضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أنه يتبقى 30 كيلو من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 جنوبًا، وهو الذي سيتم عمل توسعة فيه بحدود 40 مترًا عند السطح و40 مترًا عند القاع، علاوة على زيادة العمق من 66 قدمًا إلى 72 قدمًا.

وتابع: "هذا المشروع كان مخططا له منذ فترة، ولكن كنا منتظرين الوقت المناسب لنشتغل فيه.. ولقينا أن الوقت دا المناسب"، حيث إن عملية التوسعة والتعميق ستقلل الانحناءات والتيارات المائية القادمة من الجنوب والتي تؤثر على المركب وحركة سيره، واستخدام الدفة.

وأردف رئيس هيئة قناة السويس أن تحسين المجرى الملاحي فى هذا الجزء يسهم فى عملية قيادة السفن بالنسبة للقباطين والمرشدين، بالإضافة إلى إعطاء فرصة أكبر للأجيال الجديدة من السفن، مؤكدًا أنه سيتم عمل ذلك التطوير بإمكانيات القناة مثلما أمر الرئيس السيسي، حيث أنه تم انضمام كراكتين جديدة ومنها مهاب مميش أكبر كراكات الشرق الأوسط، وفي شهر يونيو ستنضم الكراكة الأخرى حسين طنطاوي، بطول 47 مترا وعرضها 23.5 متر.

فيديو قد يعجبك: