إعلان

الجامعة العربية: مناقشة مشروع قرار فلسطيني حول الأوضاع في القدس غدًا

12:33 ص الثلاثاء 11 مايو 2021
الجامعة العربية: مناقشة مشروع قرار فلسطيني حول الأوضاع في القدس غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب غدًا الثلاثاء بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين يضم مشروع قرار مقدم من فلسطين يحوي مجموعتين من العناصر.
وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، أن المجموعة الأولى تتعلق بالثوابت العربية فيما يتعلق بالقدس، وهي ثوابت عديدة ومتفق عليها بالإجماع من قبل الدول العربية، أما المجموعة الثانية من الإجراءات تتعلق بمجموعة التحركات التي يمكن للجامعة العربية أن تسلكها بالتنسيق مع الدول العربية حتى يكون القرار الفلسطيني مدعوم سياسيًا على المستوى الدولي، وفي وضع المنتصر دائمًا.
وذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن ما يحدث في القدس الآن من تردي الأوضاع لن تستفيد منه إسرائيل رغم العنف الممنهج من قبل سلطات الاحتلال، والجانب الفلسطيني مهما بدى ضعيفًا من ناحية القوة الإجمالية، لكنه قوي بشبابه ودفاعه عن حقوقه على الأرض.
وأشار زكي إلى أن التحرك العربي في مثل هذه الأزمات يكون إما ثنائيًا على مستوى دول بعينها، أو من خلال تحرك متعدد على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية، لافتًا إلى أنه في ظل طبيعة الأزمة الحالية يجري تكثيف العمل مع الدول المختلفة بغية إطلاع الدول كافة على الصورة الحقيقية عبر مكاتب الجامعة العربية في معظم العواصم العالمية.
وأشار زكي إلى وجود خجل أمريكي من التعامل مع الموضوع وعدم رغبة الإدارة في طرحه على مجلس الأمن، وهو أمر مخيب جدًا، لكن التحرك سيكون من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى المنظمات الأخرى مثل منظمة التعاون الإسلامي ومنظمات أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان