إعلان

"بهدف منع التسول".. محافظ قنا: نقدم الدعم لأكثر من 200 ألف أسرة بتكلفة 3 مليار جنيه

10:16 ص الإثنين 10 مايو 2021
"بهدف منع التسول".. محافظ قنا: نقدم الدعم لأكثر من 200 ألف أسرة بتكلفة 3 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن ظاهرة التسول أصبحت منتشرة بطريقة كبيرة جدًا، حيث أن ورائها عملية منظمة كبيرة وبدأ المواطنون تشتكي بطريقة كبيرة جدًا وتصل الشكاوى للمحافظة ونتيجة لذلك كان يجب وقفها، مشيرًا إلى أن المتسولين يقومون باستخدام الأطفال.

وأضاف "الداودي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية مهتمة جدًا بأبنائها الغير قادرين على الكسب، موضحًا أن الدولة تقدم الدعم لأكثر من 200 ألف أسرة بقنا بمبلغ وصل إلى حوالى 3 مليارات لتكافل وكرامة لأبناء المحافظة غير القادرين على الكسب والعمل.

وتابع، أن ظاهرة التسول من المفترض ألا تكون موجودة أصلًا، حيث أنها منظمات ليست فقيرة، بل أنهم يمتهنون تلك المهنة بهدف الربح غير القانوني، مؤكدًا أنه نتيجة لتلك المبادرة ووقف التسول قلت تلك الظاهرة بنسبة أكثر 70%.

وأردف، محافظ قنا، أن رد الشارع المصرى كان إيجابيًا جدًا على تلك المبادرة، وكان هناك مشاركة على وسائل التواصل الإجتماعي بإيجابية، موضحًا أنه يتم دراسة حالات التسول، وأخذ تعاهدات من الأسر بعدم استخدام الأطفال في التسول واستقبالهم فى دور الأيتام وتقديم رعاية صحية لهم، حيث أن الهدف من المبادرة هو منع الظاهرة تماما.

وأوضح "الداودي" أنه يتم تقديم التغذية الكاملة للأطفال والملابس والزى، بحيث لا يتم استغلالهم، مضيفًا إلى أن ظاهرة التسول أختفت من المحافظة بعد الإعلان عن تلك المبادرة، ومعرفة الأطفال التى يتم خطفها لإستغلالها فى تلك الظاهرة.

فيديو قد يعجبك: